وول ستريت تُغلق مرتفعة… الطاقة والبنوك يقودان المكاسب بعد تطورات فنزويلا 📊🛢️🏦
نُشر في

أنهت الأسهم الأميركية جلسة الاثنين على مكاسب واضحة، مدفوعة بصعود أسهم الطاقة والبنوك، في أعقاب اعتقال الرئيس الفنزويلي Nicolás Maduro وما تبعه من ارتفاع أسعار النفط.
📈 أداء المؤشرات في الجلسة
S&P 500:**
- +0.6% إلى 6,902.05 (+43.58 نقطة)**
Nasdaq Composite:
- +0.7% إلى 23,395.82 (+160.19 نقطة)
Dow Jones Industrial Average:
- +1.2% إلى 48,977.18 (+594.79 نقطة)
Russell 2000:
- +1.6% إلى 2,547.92 (+39.70 نقطة)
🧠 نظرة مركّب: قيادة واضحة من القطاعات الدورية… والزخم يميل للاتساع.
🛢️ الطاقة والبنوك في الصدارة
- أسعار النفط ارتفعت بعد العملية الأميركية في فنزويلا.
- أسهم Chevron وHalliburton سجّلت مكاسب قوية، عقب تصريحات الرئيس Donald Trump حول خطط لمساعدة شركات أميركية في إعادة بناء قطاع النفط الفنزويلي.
البنوك شاركت في الصعود، مستفيدة من تحسّن شهية المخاطرة.
🧠 نظرة مركّب: السياسة رفعت النفط… والنفط حرّك السوق.
📅 الحصيلة منذ بداية العام
- S&P 500: +0.8%
- Dow Jones: +1.9%
- Nasdaq: +0.7%
- Russell 2000: +2.7%
🧠 نظرة مركّب: بداية عام إيجابية… والقيادة تميل للصغار والدوريّات.
📌 الخلاصة لمتابعي مركّب
- إغلاق قوي تقوده الطاقة والبنوك
- النفط يستجيب سريعًا لتطورات فنزويلا
- المؤشرات الرئيسية تُسجّل مكاسب متزامنة
- بداية 2026 تحمل اتساعًا في المشاركة داخل السوق
🔮 نظرة مستقبلية
استمرار الزخم مرهون بثبات أسعار الطاقة وهدوء المخاطر الجيوسياسية، إلى جانب اختبار قريب عبر البيانات الاقتصادية. أي مفاجآت قد تعيد التقلب، لكن الإيقاع الحالي يميل للإيجابية.
0
1